السياحة في الدول الاجنبية

الصيف في منطقة جبال الألب سامون في فرنسا

شارك المقالة مع أصدقائك

يقول نيكولاس ، مدير السياحة الجذاب لسامويون ، “نحن مستقبل السياحة في جبال الألب” ، ونحن ندخل شريحة من جبن ريبلوخون الشهير في المنطقة. لديه بريق في عينه ومن الواضح أنه بائع طبيعي ، ولكن بعد تجربة السحر المسكر لهذا الركن الصغير من فرنسا خلال الأيام القليلة الماضية ، أجدني مضطراً لتصديقه.

ليس منتجع جبال الألب النموذجي الخاص بك. كان هذا واضحًا من المرة الثانية التي وصلت فيها إلى بلدة صندوق الشوكولاتة الهادئة ، بعد أن تمت معالجتها بالفعل بإطلالات بانورامية على جبل بلان وشركاه. على مسافة ساعة مذهلة بالسيارة من مطار جنيف.

لقد استقبلني مشهد هادئ من الشاليهات التقليدية ، وشوارع المشاة ، وفهم لطيف من الحياة ، حيث يتبادل السكان المحليون الابتسامات وهم يتوجهون إلى وجودهم المريح.

على الرغم من أن ربع الزيارات السياحية المتزايدة من قبل السامويين في الصيف – وهي إحصائية لا مثيل لها تقريبًا عبر جبال الألب – إلا أن هناك شعورًا ساحقًا يشبه القرية في المكان ؛ هدوء يقاوم باهتمام دولي متزايد.

بعد تسجيل الدخول في فندق  المدار عائليًا ، قمت بسحب نفسي على مضض بعيدًا عن المناظر الجبلية الرائعة في شرفتي لمقابلة بولا ، التي كان من المقرر أن تكون مرشدنا طوال فترة إقامتنا.

قدم لنا بولا فكرة موجزة عن تاريخ المدينة الرائع – كجزء من منطقة سافوي التاريخية ، لم ينضم إلا إلى فرنسا عام 1860 – قبل أن ينقلنا في أول نشاط لنا.

بصرف النظر عن ثقافتها الهادئة والهادئة ، تختلف  عن منافسيها في جبال الألب من حيث أنها أكثر بكثير من مجرد منتجع للتزلج. لدى السياح الصيفيين أكثر من 600 نشاط للاختيار من بينها ، وبالنسبة لنا ، كان ركوب الدراجات الإلكترونية هو الأول.

ركوب الدراجة الإلكترونية

رأيت هذا على خط سير الرحلة عندما وصلت لأول مرة ، ولكن لم يكن لدي أي فكرة عما يمكن توقعه. اتضح أن دراجات E-fat هي دراجات جبلية إلكترونية مع إطارات واسعة بشكل خاص لتوفير استقرار إضافي. هذا يزيد بشكل كبير من إمكانية الوصول إلى الرياضة ، مما يسمح للناس بالسير في طرق تتجاوز مستوى قدرتهم.

كان التوربو الكهربائي للدراجة مرحبًا بشكل خاص في بعض التسلق الأكثر تحديًا ، ولكن تم قضاء معظم الرحلة لمدة ساعتين في الإبحار عبر أرضية الوادي المسطحة نسبيًا.

محاطة بالقمم المحيطة بالعديد من  اسم المدينة يأتي من تعبير من القرون الوسطى يعني “الجبال السبعة” – لقد قضينا وقتًا جيدًا في طريقنا إلى قرية المجاورة.

بعد اجتياز الخوانق الدرامية ومروج الزهور البرية وبعض مصليات المصغرة التسعة ، عدنا في النهاية إلى نقطة البداية ، وكلنا نرتدي ابتسامة عريضة على وجوهنا المشوشة.

نزهة اليقظة في الغابة

في صباح اليوم التالي ، بعد تناول وجبة إفطار كونتيننتال مبهجة ، عدت إلى غرفتي لمشاهدة زحف الشمس فوق المهيبة ، وهي قمة حجرية صخرية تبلغ مساحتها 2023 مترًا تهيمن على أفق الشمالي الشرقي. بدأت درجة الحرارة في الارتفاع بسرعة وبدأت موجة الحر التي كانت تجتاح أوروبا في الكشف عن نفسها.

على هذا النحو ، قدمت الأجزاء المظللة من مسيرتنا الحسية في ذلك الصباح راحة ترحيبية. بتوجيه من مدرب يوغا محلي ، قمنا بالتنزه في الجانب الحرجي من أحد الجبال القريبة ومن خلال سلسلة من تمارين اليقظة ، تم تشجيعنا على القيام بها في محيطنا.

مع وجود جبل  المغطى بالثلوج وسلسلة جبال في الأفق ، لم أكن بحاجة إلى الكثير من الإقناع. طائر العصافير وكوبيلوبس ملأوا الهواء عندما أخذنا مسارات الغابات المتعرجة مرة أخرى نحو

حدائق سامون النباتية

قضينا فترة ما بعد الظهر لاستكشاف الحدائق النباتية الجميلة.

تم إنشاء حدائق النباتية في عام 1906 وتتميز أراضيها الشاسعة – أكثر من سبع ملاعب كرة قدم بقيمة – بأكثر من 2500 نوع من النباتات البرية الدولية.

ومن المفارقات ، بالنسبة لي على الأقل ، أن تساقط الثلوج السنوي الكثيف في المنطقة يسهل بالفعل نمو النباتات ذات المناخ الدافئ من خلال العمل كطبقة واقية من الصقيع وعزل التربة. ونتيجة لذلك ، عندما كنت أسير في طريق التعرج الحاد ، أحاطت بأقواس قزح ملونة ، مع نباتات غريبة من الصين والبحر الأبيض المتوسط ​​وفي كل مكان بين بطانة الطرق الثلاثة للممرات.

عندما وصلنا إلى القمة ، وقليل من التنفس ، حصلنا على مكافأة مناظر شاملة  أدناه وقممها الرائعة القريبة.

تجول في السوق

كانت وجبات الطعام الصالحة للأكل معروضة بشكل جيد في صباح اليوم التالي أيضًا ، حيث أنهينا جولتنا التي استغرقت ثلاثة أيام بجولة حول السوق الأسبوعي الشهير في المدينة. يقام هذا الحدث كل يوم أربعاء منذ القرن الخامس عشر ، منذ أن سمح دوق سافوي السابق للبائعين بالتداول بدون ضرائب في ذلك اليوم المحدد.

كان الجو عالمًا بعيدًا عن هدوء الأيام السابقة ، حيث غمرت شوارع الجميلة بالناس. كانت المدينة على قيد الحياة.

وبينما كنت أتأرجح في الممرات ، وأتنقل بين السكان المحليين والسياح على حد سواء ، دخلت سحابة من الروائح المغرية. اجتذبت أعداد كبيرة من الفواكه والخضروات والجبن ، وكذلك الأكشاك المجاورة لبيع الحرف اليدوية والأقمشة المصنوعة يدويًا. امتدت جداول البضائع إلى أقصى حد يمكن أن تراه العين – مرت شجرة ليندن الأيقونية من ، حول كنيسة القرن السابع عشر وتتمركز في لا غرينيت ، ساحة السوق الحجرية المنحوتة بخبرة.